يديعوت أحرونوت : نتنياهو سيزور المغرب قبل الإنتخابات الإسرائيلية !

زنقة 20 | الرباط

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أول أمس الثلاثاء، أن رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو سيزور المغرب قبل الانتخابات الإسرائيلية التي ستجرى في التاسع من أبريل 2019.

ويحاول نتنياهو تعزيز الإنجازات التي تحققت في العالم الإسلامي من خلال السعي لزيارة المغرب قبل انتخابات 9 أبريل وفق ما نقله نفس المصدر.

ووردت تقارير مؤخرا تفيد بأن نتنياهو التقى سرا بوزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة في شتنبر الماضي بنيويورك.

كما نشرت الصحيفة الإسرائيلية نبذة عن العلاقات الثنائية بين تل أبيب والرباط، حيث بينت أن العلاقات الثنائية بين تل أبيب والرباط أقيمت لأول مرة بعد توقيع اتفاق أوسلو في التسعينات، لكنها قطعت بعد اندلاع الانتفاضة الثانية.

وقالت “يديعوت أحرونوت” إنه وبالرغم من القطيعة السياسية، لا يزال البلدان منخرطين في نشاط تجاري على نطاق صغير، ويسمحان بالتبادل السياحي، مشيرة إلى أن وزارة الخارجية الإسرائيلية رفضت التعليق على الزيارة المزعومة.

وفي نفس السياق لفتت الصحيفة إلى أن المسؤولين الإسرائيليين تكتموا في الماضي على الاتصالات التي تجري عبر القنوات الخلفية مع البلدان التي لا تعترف رسميا بإسرائيل كدولة.

ونقلت أنه سينظر إلى أي رحلة تتم إلى البلد الواقع في شمال إفريقيا باعتبارها إنجازا بارزا آخر، ضمن قائمة رئيس الوزراء المتنامية من النجاحات الدبلوماسية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد