المهاجرون الأفارقة يحركون الجيش بالشمال و الجنرال ‘الوراق’ يحل بتطوان

زنقة 20 . الرباط

خلفت الهجمات المتتالية للمهاجرين الأفارقة على سبتة ، خلال الأسابيع الأخيرة، قلقاً كبيراً لدى السلطات المغربية ونظيرتها الإسبانية على حد سواء، خاصة في ظل نجاح أعداد كبيرة منهم في ولوج الثغر المحتل.

وارتباطاً بذلك قالت “الأحداث المغربية” أن مسؤولين إسبانيين رفيعي المستوى، حلوا بسبتة المحتلة ظهيرة يوم الإثنين الماضي، للتباحث مع مسؤولين محليين حول حقيقة ما حدث خلال الأيام الأخيرة، وسبب تمكن المئات من المهاجرين السريين، من ولوج المدينة بتلك السهولة.

وعلى الجانب المغربي، أكدت مصادر الصحيفة أن الجنرال عبد الفتاح الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، حل بمدينة تطوان في وقت متأخر من مساء يوم الإثنين الماضي قادماً من مدينة طنجة، التي وصلها عبر الطائرة بسبب تعذر نزولها بتطوان نتيجة قوة الرياح.

الزيارة المفاجئة والخاطفة للمسؤول العسكري الرفيع، ربطها الكثيرون بواقعة هجوم المهاجرين السريين، على الحواجز بين التراب المغربي والمدينة المحتلة، حيث ينتظر أن يعقد اجتماعات مع مسؤولين عسكريين بالمنطقة لتدارس الوضعية الحالية، والصعوبات التي تواجه عناصر القوات العموميّة، في التصدي لهجومات المهاجرين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد