العثماني يدعو وزرائه لوضع قائمة لإجراءات استعجالية في 100 يوم الأولى لحكومته

زنقة 20 . الرباط

انعقد يوم الخميس اجتماع مجلس الحكومة برئاسة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني خصص لعرض معطيات مشروع قانون المالية للسنة المالية 2017 والمصادقة على مشروع قانون يؤذن بموجبه للحكومة بتغيير رسم الاستيراد المفروض على القمح اللين ومشتقاته .

وفي مستهل الإجتماع، وبعد أن جدد رئيس الحكومة التهنئة بثقة الملك في أعضاء مجلس الحكومة والتهنئة بالتنصيب البرلماني للحكومة، نوه بالأجواء التي وصفها بالجيدة التي طبعت مجريات مناقشة البرنامج الحكومي والتصويت عليه، “مما يشكل حافزا للانطلاق في العمل، حيث دعا رئيس الحكومة إلى ضرورة تعميق التشاور مع مختلف الهيئات السياسية والنقابية والمدنية، كمنهج أساسي يؤسس لبناء علاقة ايجابية مع مختلف الشركاء والفاعلين ويمكن من إشراك فعلي في بلورة المشاريع والإجراءات التنفيذية للبرنامج الحكومي”.

كما أكد على إعداد مخطط تفصيلي وتنفيذي للبرنامج الحكومي، موزع على مراحل زمنية في أفق الخمس سنوات المقبلة، مع إمكانية التحيين إذا ما طرأت مستجدات تستدعي ذلك.

وفي هذا الصدد، رئيس الحكومة أعضاء الحكومة للإسراع في وضع قائمة بالإجراءات الاستعجالية الأساسية في المائة يوم الأولى من عمل الحكومة .

كما أكد رئيس الحكومة على أن القرار المتخذ بخصوص مشاريع القوانين الموجودة بمجلسي البرلمان، هو عدم سحبها، إلا في حالة وجود سبب جوهري.

وختم رئيس الحكومة كلمته بتوجيه نداء إلى المواطنين والمواطنات، يؤكد من خلاله أن الحكومة موضوعة تحت تصرفهم و منفتحة على مقترحاتهم ومبادراتهم في كل ما يهم المصلحة العامة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد