“مامدا” تطلق مشروعا ضخماً لتقييم أضرار الأراضي الفلاحية بتقنيات متطورة وتسهيل تعويض الفلاحين

زنقة 20 . سهام الفلاح

باشرت التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين “مامدا” مشروعا رائدا لتقييم أضرار الأراضي الفلاحية عبر طائرات بدون طيار، وتهدف هذه التقنية إلى تحديد المناطق الفلاحية المتضررة بالأحوال المناخية، والتمكن من نظرة شمولية لمجموع الأراضي الفلاحية من أجل تقييم الأضرار، وتعويض الفلاحين في أقرب الآجال.
 
ووفق بلاغ يتوفر موقع rue20.com على نسخة منه، فقد ارتبطت “مامدا”، بشراكة مع الرائد العالمي في إعادة التأمين الفلاحي، مع شركات تختص في استعمال الطائرات بدون طيار في العالم القروي، وتطور طائرات بدون طيار يتم التحكم فيها انطلاقا من وحدة تحكم متنقلة، موضوعة رهن إشارة الخبراء.
ويضيف بلاغ التعاضدية، أن المشروع سيمكن من تحليل الصور الملتقطة من طرف هذه الطائرات بتطبيق خاص، كما أنه تسمح بتحديد الوضعية النباتية للزراعات، وكذا تقدير المردودية، وبالتالي فإن المعطيات المجمعة من شأنها أن تسمح للفلاحين بتحسين مردودية زراعتهم، وتجويد استثماراتهم في كل عناصرها “نصائح تتعلق بالمقادير المستعملة، والتسميد، وتحديد المناطق التي ينبغي معالجتها”.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد