حينما قال ‘بنشماش’ أنه يجب على ساكنة الريف تغيير المنكر بأيديهم و لولا الهجرة لكانوا يستجدون الدعم من “الفاو”

زنقة 20 . الرباط

بعد توجيه الوكيل العام للملك بالحسيمة اليوم السبت اتهامات لنشطاء ينحدرون من الريف تم اعتقالهم بعد احداث عنف وقعت أمس الجمعة بتلقي تمويلات خارجية للمساس بوحدة المملكة ، ذكر نشطاء فايسبوكيون بكلام صدر عن رابع شخصية حاكمة بالمملكة وهي رئيس مجلس المستشارين المنحدر من منطقة الحسيمة “حكيم بنشماش”.

بنشماش و في سنة 2015 حينما كان يشغل منصب رئيس المجلس الوطني لحزب الأصالة و المعاصرة و في تجمع خطابي في عز الحملة الإنتخابية ببلدية ميضار إقليم الدريوش قال مخاطباً أنصار حزبه أن “الدولة همشتكم و الريف لم يستفد بعد من مشاريع حقيقة٬ تفك العزلة عن مناطقه٬و لولا الأجداد الذين هاجروا لأوربا في السبعينات والثمانينات ٬والذين عانوا كثيرا لتحقيق الكرامة ٬لكان الريف الآن يستجدي المساعدات الغذائية من منظمة الأغذية والزراعة “الفاو” كباقي اللاجئين الموجودين في العالم.

القيادي في الأصالة والمعاصرة٬ وفي كلمة له ضمن ذات المهرجان الخطابي٬ قال إن على ساكنة الريف بالخصوص ٬أن يغيروا المنكر بأيديهم وألا يكتفوا بألسنتهم وقلوبهم فقط٬ وزاد بالقول أن ساكنة المنطقة عانت لسنين من التهميش الممنهج٬ وهو الشيئ الذي أفرز حسب بنشماش أغلبية صامتة لا تدافع عن حقها .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد