الخلفي: ‘جمعيات المجتمع المدني حصلت على 600مليار سنتيم للقيام بدورها في تقوية دور المجتمع المدني’

زنقة 20. الرباط

قال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني مصطفى الخلفي، اليوم الثلاثاء، إن قيمة تمويلات جمعيات المجتمع المدني تجاوزت 6 ملايير درهم.

وأوضح الخلفي، في معرض رده على سؤال شفوي حول “تقوية عمل المجتمع المدني وتعزيز حكامته” ، تقدم به الفريق الاستقلالي بمجلس المسشارين “أن القطاعات الوزارية ساهمت بـ 1,4 مليون درهم و المؤسسات العمومية ب 900 مليون درهم، مبرزا أنه تتويجا لمجهوداتها وديناميتها فقد تم التنصيص على الجمعيات في الدستور وأوكل إليها أدوار جديدة في إطار الديمقراطية التشاركية .

وأشار إلى أنه في إطار تنزيل الدستور وعملا بتوجيهات الملك عبر خطبه السامية وتنفيذا لتوصيات الحوار الوطني للمجتمع المدني والأدوار الدستورية الجديدة وعملا بتوصيات عدد من المؤسسات الدستورية من بينها المجلس الوطني لحقوق الإنسان والمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، فقد سطرت الوزارة استراتيجية طموحة ترتكز على تطوير البيئة القانونية والتنظيمية و المؤسساتية المحفزة لعمل الجمعيات والنهوض بالمشاركة المواطنة من خلال تنزيل الديمقراطية التشاركية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد