هَا عْلاش خَاصْ إمشي ‘الوردي’ . مواطنة مْشَاتْ دَّوَّزْ علي يَدْها فمستشفى فاس عْطاوْها رُونْديفُو حتا 2019 وخلصات 2000 درهم

زنقة 20 . الرباط

في فضيحة جديدة منح المركز الإستشفائي الحسن الثاني بمدينة فاس موعداً لمدة عامين لمواطنة تعاني من ألم على مستوى يديها فقط.

وحسب وثيقة نشرتها على الفايسبوك فإن إدارة المستشفى حددت لها تاريخ 6 ماي 2019 كموعد لإجراء الفحوصات وهو ما اعتبرته غريباً و عجيباً.

إدارة المستشفى لم تكتفي بالمدة الخيالية للفحص بل أرغمت ذات المواطنة على أداء مبلغ مالي قدر بـ2000 درهم رغم إدلائها ببطاقة التغطية الصحية “CNSS” الخاصة بزوجها.

يذكر أن وزير الصحة “الحسين الوردي” كان قد صرح داخل قبة البرلمان أن مشكل تأخر مواعيد الكشف و التشخيص تعود لسببين أولهما تدبيري و الثاني يتمثل في النقص الحاد في الأطر الطبية.

و قال “الوردي” إن دول أوربية يمكن فيها للمواطن أن ينتظر 8 أشهر للحصول على موعد مع طبيب عيون حيث يمكث الفرنسي مثلاً حسب كلام وزير الصحة دائماً 68 يوماً للحصول على موعد لزيارة الطبيب و 103 يوم بالنسبة للمواطن الكندي.

واعتبر المسؤول الحكومي أن أكبر مشكل يعاني منه المغرب هو النقص الحاد في الأطر الطبية مشيراً إلى أن تكوين طبيب واحد يستغرق 20 سنة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد