بوريطة ينقل تعليمات ملكية صارمة لقناصلة المملكة لخدمة مغاربة العالم محذراً من أي تجاوزات أو إهمال

زنقة 20 . الرباط

تنفيذا للتعلميات الملكية الواردة بالخطاب الملكي بمناسبة الذكرى الثامنة عشرة لاعتلاء الملك محمد السادس العرش ، أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، يوم السبت، لقاء تواصليا مع مجموعة من قناصلة المملكة بالخارج.

وأكد بوريطة خلال هذا اللقاء على ضرورة مواكبة تطلعات المغاربة المقيمين بالخارج من خلال تحسين الخدمات القنصلية، وذلك عن طريق الاستماع والتجاوب مع الشكايات والطلبات اليومية للمواطنين والعمل على خلق مفهوم جديد لعلاقة المواطن مع القنصلية.

كما دعا الوزير إلى أهمية ربط المسؤولية بالمحاسبة واتخاذ كل الإجراءات اللازمة بحزم ضد كل من تسول له نفسه التجاوز أو الإهمال.

وفي نفس السياق، أشار بوريطة الى تقديم مشروع يهدف الى انشاء منصة تواصلية مع مغاربة الخارج، يرمي إلى تقديم خدمات قنصلية بصيغة عصرية تتماشى وانتظارات المواطنين.

كما حضر هذا اللقاء كل من الوزير المنتدب المكلف بالجالية،عبد الكريم بنعتيق، والسفير الكاتب العام، محمد علي لزرق، و السفير مدير الشؤون الاجتماعية و القنصلية، محمد البصري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد