العثماني يوقع مرسوم تعاقد الوزراء مع ‘خبراء’ أجانب بـ5 ملايين شهرياً وفيسبوكيون يطالبون بالتعاقد مع وزراء أجانب لتطوير البلاد

زنقة 20. الرباط

أصبح بموجب مرسوم لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني، من حق الوزراء التعاقد مع ‘خبراء’ مغاربة وأجانب مقابل راتب شهري بـ5 ملايين سنتيم.

ونقل عمر الشرقاوي المتخصص في القانون الدستوري، أنه اضافة الى تخويل الوزراء الحق بالتعاقد مع 5 مستشارين في مجالات تقنية وقانونية وتواصلية وتشريعية، فضلاً عن رئيس ديوان، فانه وبموجب مرسوم يعين 8 مكلفين بالدراسات ولو من القطاع الخاص لإعداد الدراسات والاستشارات، دون ذكر مرسوم تعيين رؤساء المصالح والاقسام و الحق في اختيار المدراء المركزيون والمفتشون العامون والمستشارون العامون والمهندسون العامون والكتاب العامون بعد مباريات شكلية، اضافة الى سلطة الالحاق بوزارته ماشاء من الكفاءات، ومرسوم اعادة الانتشار للتخلص من الموظفين الغير المرغوب فيهم، فان المرسوم الجديد ينضاف ليخول للوزير تعيين خبير بخمسة ملايين شهرياً مع امكانية تعيينه أجنبياً من خارج المغرب.

وتناقل الفيسبوكيون تدوينة الدكتور عمر الشرقاوي بسخرية عارمة مطالبين بالتعاقد مع وزراء أجانب لتطوير المغرب.

وكتب الشرقاوي في تدوينة ساخرة حول الموضوع أنه يقترح التعاقد مع وزير العدل ديال الدانمارك او عقد مع وزير الصحة ديال السويد ووزير الفلاحة ديال كندا ووزير الاقتصاد ديال الشينوة أووزير السياحة ديال اسبانيا أو وزير الداخلية ديال بريطانيا أو وزير التعليم ديال المانيا وزير الخارجية ديال ميركان أووزير الرياضة ديال استراليا ووزير الصناعة ديال الجابون معتبراً  ان هذه التعاقدات ستكون لها فائدةً اكثر من على الوظيفة العمومية.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد