حزب ‘الحمامة’ يعلن إطلاق مؤتمرات جهوية لإشراك المواطنين في بلورة نموذج تنموي بديل للتنمية وتطوير الصحة والتعليم والشغل

زنقة 20. الرباط

ثمن المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، خطاب المٓلك محمد السادس بقبة البرلمان مخصصاً له حيزاً هاماً من النقاش خلال اجتماعه مساء أن الخميس.

وأعلن المكتب السياسي الذي اجتمع برئاسة عزيز أخنوش رئيس الحزب، عن انخراط حزب الحمامة في بلورة نموذج تنموي بديل كما دعا الى ذلك المٓلك محمد السادس باشراك المواطنين في جولات وطنية تبدأ من طنجة.

وشدد بلافريج  المكتب السياسي ‘على تجاوبه المطلق مع الرؤية السديدة لجميع القضايا التي ورد ذكرها في الخطاب فانه مؤكداً على:

• انخراطه الكامل في الرؤية الملكية الرامية إلى بلورة نموذج تنموي جديد يستجيب للحاجيات الملحة للمواطنين، ويحد من الفوارق المجالية، ويعمل على معالجة مكامن الخلل في القطاعات الاجتماعية وخصوصا الصحة والشغل والتعليم.

• التزامه الواضح والصريح بتحضير أرضية تحمل تصور الحزب للنموذج التنموي في أقرب الآجال، قادرة على الإجابة على تطلعات وطموحات المواطنات والمواطنين على ارض الواقع في أفق إغناء النقاش حولها خلال المؤتمرات الجهوية للحزب، وداخل منظماته الموازية ومن طرف جميع خبراءه في المجالات المعنية.

• وعيه برهان تأهيل الشباب ودعمه لهذا الورش الكبير عبر انخراطه الإيجابي والفعال، على اعتبار أن فئة الشباب تمثل المحرك الحقيقي والفعال للتنمية، والتزامه بتقديم مقترحات ومشاريع تستحضر الدور المهم والريادي الذي يجب أن تلعبه هذه الفئة داخل المجتمع.

وهنأ المكتب السياسي لذات الحزب برلمانييه الجديدين محمد الولاف ومولاي عبد الرحمان ابليلا بعد فوزهما في الإنتخابات الجزئية الأخيرة بكل من أكادير اداوتنان وتارودانت الشمالية، الذين أسقطا مرشحين ذات صيت بالمنطقة.

ودعا المكتب السياسي للأحرار إلى خلق لجنة مشتركة بين حزبي التجمع الوطني للأحرار والإتحاد الدستوري من أجل دراسة سبل تعزيز أفاق العمل المشترك بين الحزبين .

فيما أعلن عن إنطلاق المؤتمرات الجهوية في 3 من دجنبر القادم بطنجة واختتامها بأكادير في 4 من فبراير المقبل، قصد تعميق النقاش حول الأرضية التي تحمل تصور الحزب للنموذج التنموي الجديد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد