مقتل أكثر من 400 وإصابة آلاف في زلزال قوي ضرب العراق وإيران

زنقة 20 . رويترز

قالت وسائل إعلام رسمية يوم الاثنين إن أكثر من 400 شخص لقوا حتفهم في إيران يوم الأحد جراء زلزال قوته 7.3 درجة ضرب المنطقة، في الوقت الذي تواصلت فيه جهود الإنقاذ للبحث عن عشرات محاصرين تحت الأنقاض في المنطقة الجبلية.

كما تسبب الزلزال في مقتل ستة أشخاص على الأقل في العراق. وذكر التلفزيون الحكومي أن أكثر من 407 أشخاص قتلوا في إيران وأصيب 6600 على الأقل بجروح.

وقال مسؤولون محليون إن عدد الوفيات قد يرتفع مع وصول فرق البحث والإنقاذ إلى مناطق نائية في إيران. وشعر الناس بالزلزال في العديد من الأقاليم الغربية في إيران لكن إقليم كرمانشاه كان الأكثر تضررا.

وسقط أكثر من 300 من الضحايا في منطقة سرب الذهب في كرمانشاه على بعد نحو 15 كيلومترا من الحدود العراقية.

وقال التلفزيون الحكومي الإيراني إن الزلزال ألحق أضرارا بالغة ببعض القرى المؤلفة من بيوت مبنية بالطوب اللبن. وتسعى فرق جاهدة للعثور على ناجين محاصرين تحت أنقاض المباني المنهارة.

وقالت وسائل إعلام إيرانية إن امرأة وطفلها جرى انتشالهما على قيد الحياة من تحت الأنقاض يوم الاثنين في منقطة سرب الذهب التي يعيش فيها 85 ألفا من السكان.

وقال مسؤولون للتلفزيون الحكومي إن الزلزال تسبب كذلك في انهيارات أرضية تعوق جهود الإنقاذ. وذكرت وسائل إعلام إن 14 إقليما على الأقل في إيران تضررت من الزلزال.

وقدم الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي تعازيه يوم الاثنين وحث جميع الهيئات الحكومية على بذل كل ما بوسعها لمساعدة المتضررين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد