‘الجَمَاعة’ ترد على بنكيران:’لم نفقد عقولنا حتى نلجأ إليك لأن المسائل الكبرى للدولة لا دخل لك فيها’

زنقة 20 . الرباط

في رد سريع على التصريحات الأخيرة لرئيس الحكومة “عبد الإله بنكيران”، حول كون ملف جماعة “العدل والإحسان من المسائل الكبرى للدولة، أما الجماعة فلم تلجأ إلي أو أنهم تحدثوا لي في الموضوع”، متسائلاً :”ماذا تريدون أن نفعل للعدل والإحسان؟ هل طلبوا حزبا أو جمعية؟”، مُجيباً نفسه : “لم يطلبوا شيئا، أما الدولة فلم تقم بأي شيء ضدهم”، خرجت “الجماعة” على لسان “حسن بناجح”، عضو الأمانة العامة للجماعة، من خلال تدوينة على صفحته بالفيسبوك : “طبعا نعرف أن المسائل الكبرى للدولة لا دخل لبنكيران فيها وهي كثيرة وملف العدل والإحسان واحد منها”.

وأضاف “بناجح”، رداً على التساءل الاستنكاري لـ”بنكيران” : “نعم نعرف ﻷننا بحمد الله لم نفقد عقولنا حتى نلجأ إلى “رئيس” حكومة ليس له ولا لها من الأمر شيء غير محاولة حجب القمع المسلط على العدل والإحسان بقوله “أما الدولة فلم تقم بأي شيء ضدهم”.

وخلص “بناجح” إلى : “وﻷننا نعرف ذلك جيدا فإننا نقاطع الانتخابات التي تفرز من هذا دورهم”.

من جهة أخرى، “أرسلان” القيادي بـ”الجامعة” على تصريحات “بنكيران” حول عدم توصله بطلب تأسيس حزب :  “من قال لرئيس الحكومة أننا لم نعلن عن طلب تأسيس حزب؟! أصبح رئيس الحكومة يبرر القمع الذي تتعرض له الجماعة ويبرر منع الجماعة ومحاصرتها، ومنعها من حقها في الإعلام العمومي وفي التجمعات، ومنع حتى أطفالها من التخييم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد