مُحمد السادس بورزازات لتدشين أكبر محطة لانتاج الطاقة الشمسية في العالم

زنقة 20 و أ.ف.ب

علم موقع Rue20.Com من مصدر موثوق، أن الملك محمد السادس سيحضر افتتاح وتدشين أكبر محطة لانتاج الطاقة الشمسية في العالم بمدينة ورزازات خلال نهاية الأسبوع المقبل على الأرجح.

وحسب مصدرنا الموثوق فان من بين الحضور، شخصيات عالمية.

ونقلت وكالة “فرانس بريس” أن عمال ومهندسون في مشروع نور, أكبر محطة لانتاج الطاقة الشمسية في العالم, شرعوا في التجارب الاخيرة قبل افتتاحها المتوقع في نهاية العام الحالي.

ويوضح عبيد عمران, عضو الإدارة الجماعية في الوكالة المغربية للطاقة الشمسية, وهي شركة شبه عمومية, ان “مجمل أشغال البناء انتهت, ونعمل اليوم على تجربة مجموعة من مركبات هذه الوحدة الإنتاجية على امل القيام بربطها بالشبكة الوطنية (للكهرباء) في نهاية هذه السنة”.

ودشن الملك محمد السادس الأشغال في محطة نور 1 رسميا في العاشر من ايار/مايو 2013.

وقال رئيس مجلس إدارة الوكالة المغربية للطاقة الشمسية مصطفى بكوري في حينه ان محطة ورزازات “تعد الأكبر من نوعها على الصعيد العالمي”.

واشاد العديد من المشاركين في مؤتمر باريس حول المناخ الذي اختتم اعماله السبت, اخيرا بالجهود التي يبذلها المغرب على صعيد ايجاد موارد متجددة للطاقة, وادرجوا مشروع “نور” ك`”ثورة نوعية” في هذا الاطار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد