الـPPS يُهنئ المغاربة بنجاح مسيرة ‘نداء الوطن’ ويُدين تصريحات ‘مُون’

زنقة 20 . الرباط

وجَهَ حزب ‘التقدم والاشتراكية’ المشارك في الحكومة تهنئة من نوع خاص للشعب المغربي، عقب نجاح المسيرة الضخمة أول أمس الأحد بالعاصمة الرباط.

وقال بلاغ المكتب السياسي الذي توصل موقع Rue20.Com بنسخة منه، أن “الحزب يتقدم بالتحية الوطنية العالية والتهنئة الخالصة لكل أفراد الشعب المغربي وجميع التنظيمات الوطنية للمجتمع، على اختلاف أصنافها ومشاربها، على روح الوحدة الوطنية التلقائية الرفيعة، وعلى المستوى العالي للتعبئة واليقظة، والتي أكدت، مرة أخرى أن قضية الصحراء المغربية هي قضية شعب بأكمله، راسخ القناعة والإيمان بعدالة قضيته ومستعد لبذل الغالي والنفيس من أجلها”.

وخصص اجتماع المكتب السياسي لحزب ‘الكتاب’ حيزاً هاماً لبحث تطورات قضية الوحدة الترابية للمملكة، حيث عبر الحزب عن ‘شجبه القوي  لتصريحات وإشارات الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، أثناء زيارته لمنطقة أقرتها الأمم المتحدة منطقة عازلة’، معتبراً أن ‘موقف ‘مون’ غير مسؤول، ينم عن انحراف خطير  عن رسالة وأهداف الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن، كما يؤشر على انحياز مقصود ومفضوح لا يستقيم مع واجب الحياد المفروض في الأمين العام للأمم المتحدة’.

وأضاف بلاغ حزب ‘علي يعتة’ أنه ‘يدين الانزلاق غير المسبوق للأمين العام للأمم المتحدة  والمكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، وهو يسجل، باستنكار شديد، هذا الانزلاق غير المسبوق، فإنه يؤكد على أن الأمين العام للأمم المتحدة تجاهل، بإصرار، حقائق التاريخ والجغرافيا، وتغاضى عن القوانين والأعراف الدولية ذات الصلة، وتطاول على مقررات وقرارات مجلس الأمن، وعلى التوجهات الواضحة للمنتظم الدولي، في وقت كان الأجدر فيه أن يهتم بالخروقات المكثفة لحقوق الإنسان بمخيمات تندوف بالجزائر، وأن يسعى للاستجابة لضرورة إجراء إحصاء ساكنتها، وأن يثير التهم الثابتة لاختلاس المساعدات الإنسانية الموجهة للمحتجزين بهذه المخيمات. يسجل باعتزاز نجاح مسيرة الشعب المغربي الرافضة لسلوك وتصريحات الأمين العام للأمم المتحدة  وتوقف المكتب السياسي، بكثير من الاعتزاز على نجاح مسيرة الشعب المغربي الرافضة لسلوك وتصريحات بان كي مون، والتي شهدتها مدينة الرباط، يوم الأحد 13 مارس الجاري، بدعوة ومبادرة من مختلف القوى الحية ببلادنا، حيث يتقدم بالتحية الوطنية العالية والتهنئة الخالصة لكل أفراد الشعب المغربي وجميع التنظيمات الوطنية للمجتمع، على اختلاف أصنافها ومشاربها، على روح الوحدة الوطنية التلقائية الرفيعة، وعلى المستوى العالي للتعبئة واليقظة، والتي أكدت، مرة أخرى أن قضية الصحراء المغربية هي قضية شعب بأكمله، راسخ القناعة والإيمان بعدالة قضيته ومستعد لبذل الغالي والنفيس من أجلها’.

وشارك ‘محمد نبيل بنعبد الله’ الأمين العام لحزب ‘التقدم والاشتراكية’ الى جانب عدد من وزراء حزبه في مسيرة الأحد 13 مارس بالعاصمة الرباط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد