العماري : جهات في الدولة ألحت علينا عدم الفوز بانتخابات 2011 وسنقود الحكومة المقبلة

زنقة 20 . الرباط

كشف الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة “إلياس العماري”، عن بعض من كواليس انتخابات 2011 والتي فاز بها حزب العدالة والتنمية عقب ما يسمى بـ”الربيع العربي”.

وقال “العماري” الذي كان يتحدث في ندوة لنادي “ليكونوميست”،صبيحة اليوم الإثنين أن محمد الشيخ بيد الله، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة سنة 2011، أخبر قيادات الحزب بأن جهات في الدولة ألحت عليه عدم رغبتها في احتلال الحزب الرتبة الأولى في الانتخابات.

وأضاف العماري أن قياديي الحزب اجتمعوا آنذاك من أجل تدارس الأمر، واتفقوا على عدم ترشيح أعضاء الحزب في عدد من المناطق، رغم تأكدهم بإمكانية الفوز بها بسهولة، مشيراً في ذات الوقت إلى أن الحزب تراجع عن ترشيح أعضاء الحزب في بعض المناطق، ومنها الدوائر الانتخابية التي ترشح فيها الأمناء العامون للأحزاب وبعض الوزراء، وذلك حتى يتم تقليص عدد المرشحين الفائزين في الانتخابات التي انتهت بفوز حزب العدالة والتنمية وقيادة الحكومة الحالية.

وعن الإستحقاقات المقبلة اعتبر “العماري” أن حزبه يتوفر على كل الشروط للفوز وقيادة الحكومة المقبلة، ” إذا التزم الجميع بالحياد”،يضيف العماري قبل أن يستطرد بالقول، أن ” انتخابات 2015 عرفت بعض الخروقات، منها إعلان العدالة والتنمية عن 300 ألف شخص تم تسجيلهم في اللوائح الانتخابية، وهو ما يعني تحكمهم في الإنتخابات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد