محمد السادس يؤكد متانة العلاقات الثنائية بين المغرب وقَطر

زنقة 20. الرباط

أعرب العاهل المغربي، الملك محمد السادس، عن رغبة بلاده في تعزيز علاقات الشراكة مع دولة قطر.

وفي برقية بعثها لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في ختام زيارته للدوحة، أوردتها وكالة الأنباء المغربية الرسمية، اليوم السبت، أعرب العاهل المغربي، عن “فائق اعتزازه” بما اتسمت به المباحثات التي جمعت بينه وبين أمير قطر من “روح أخوية صادقة”.

وقال إن المباحثات “أسفرت عن تطابق في الرؤى إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعن إرادة مشتركة لإعطاء دفعة قوية لعلاقات الشراكة بين البلدين، لما فيه صالح الشعبين الشقيقين، وبما يُمكّن من رفع التحديات التي تواجه أمتنا العربية والإسلامية”.

وأكد العاهل المغربي، لأمير قطر حرصه الدائم على “ترسيخ ما يجمعنا شخصيا، وشعبيا، من علاقات أخوية متينة”.

وكان الملك محمد السادس، قد بدأ أمس الأول الخميس، ” زيارة أخوة وعمل” لدولة قطر، حيث كان أميرها في استقباله بالديوان الأميري بالدوحة، وأجرى الطرفان مباحثات ثنائية.

وقام العاهل المغربي بزيارة إلى منطقة الخليج، للمشاركة في القمة الخليجية المغربية بالمملكة العربية السعودية، في 20 أبريل/ نيسان الجاري، وأجرى زيارات رسمية لدولتي الإمارات العربية المتحدة، والبحرين، قبل أن يتوجه إلى قطر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد