أولُ عَثرة. ‘مزوار’ يرد على عرض ‘بنكيران’ للتحالف بطَلَب تأجيل المُشاورات

زنقة 20 . الرباط

علم موقع Rue20.Com أن ‘عبد الاله بنكيران’ كان مُقرراً أن يُدشن اليوم الأربعاء مشاوراته حول تشكيل الحكومة، بلقاء ‘صلاح الدين مزوار’.

مصادرنا، أضافت أن ‘مزوار’ طلب من ‘بنكيران’ تأجيل الاجتماع الى يوم لاحق، في أخر لحظة، بالنظر الى الجدَل الذي خلفه وضعه لاستقالته من قيادة حزب ‘التجمع الوطني للأحرار’.

وفضَلَ ‘بنكيران’ تدشين مشاوراته لتشكيل الحكومة، بالاجتماع بـ’صلاح الدين مزوار’ الذي ترفض عشرات من قيادات حزب ‘المصباح’ العودة للتحالف معه، خاصة بعد المد والجزر الذي شهدته علاقات الحزبين منذ تشكيل الحكومة السابقة، الى نهاية ولايتها.

وكان المكتب السياسي لحزب ‘التجمع الوطني للأحرار’، قد رفض استقالة ‘صلاح الدين مزوار’ خلال اليوم الموالي لاعلان نتائج الانتخابات التشريعية، عقب الحصيلة التي اعتبرها حزب ‘الحمامة’ غير مُشرفة.

وأضافت مصادر مطلعة، ان ‘صلاح الدين مزوار’ متشبث باستقالته من الحزب، فيما سيحل مكانه ‘عزيز أخنوش’ الذي سبق وقدم استقالته عام 2012، للاستوزار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد