أعضاء حزب ‘الحمامة’ يقررون رسمياً عقد مؤتمر إستثنائي لتنصيب ‘أخنوش’ رئيساً و ‘مزوار’ ينتظر منصب سفير

زنقة 20. الرباط

أفاد مصدر موثوق لموقع Rue20.com أن أعضاء المكتب السياسي لحزب ‘التجمع الوطني للأحرار’ حسموا في الدعوة لعقد مؤتمر إستثنائي يكون تاريخه قبل نهاية أكتوبر الجاري لتنصيب ‘عزيز أخنوش’ رئيساً رسمياً للحزب.

و حسب مصدرنا المقرب من قيادة حزب ‘الحمامة’ فان ‘مزوار’ متشبث بقرار الاستقالة من قيادة الحزب، فيما أثار إقتراح ‘أخنوش’ غضب ‘مصطفى المنصوري’ الذي غادر غاضباً الاجتماع ولم يعد، بعدما كان يمني النفس للعودة لقيادة سفينة ‘الحمامة’.

و يضيف مصدرنا أن ‘أخنوش’ تم تسليمه تسيير أمور الحزب بالنيابة لغاية انعقاد المؤتمر الاستثنائي نهاية الشهر الجاري، بينها التفاوض مع ‘العدالة والتنمية’ في حال تقديم عرض للتحالف الحكومي.

و حسب نفس المصدر المقرب من كواليس الاجتماع الذي استنر لست ساعات دون مغادرة المقر بحي الرياض، فان ‘مزوار’ قرر مغادرة الحزب بشكل نهائي في الوقت الذي علم موقعنا أنه سيتولى منصباً دبلوماسياً رفيعاً خلال أسابيع، بعد نهاية مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ والذي يرأسه بصفته وزيراً للخارجية المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد