بعد إلغاء “الصابو” ..عمدة الرباط يفرض 650 درهماً على أصحاب السيارات المخالفة

زنقة 20 . الرباط

بعد هدنة استمرت شهورا، عاد ملف “الصابو” إلى الواجهة من جديد بعد اجتماع عقد بمقر ولاية الرباط للبحث عن صيغة ملزمة تجبر أصحاب السيارات على احترام الوقوف المؤدى عنه.

و ألح الوالي محمد مهيدية على ضرورة إيجاد صيغة ملزمة للأداء، بعد العجز المالي، الذي غرقت فيه شركة التنمية المحيلة “الرباط باركينغ”، والذي تجاوز 500 مليون سنتيم في ظرف لا يتجاوز 10 أشهر، بعد تفعيل الاتفاقية الموقعة بين رئيس المحكمة الإدارية والعمدة محمد صديقي بخصوص تنفيذ أحكام القضاء الإداري، التي تمنع استعمال “الصابو”وتبطل فرض رسوم أداء عن توقف السيارات حسب “المساء”.

و يدفع “محمد صديقي عمدة مدينة الرباط في اتجاه جر عربات المخالفين نحو المستودع البلدي، وهو ما سيلزمهم بدفع مبلغ يصل إلى 650 درهما”.

وكان عمدة الرباط قد أصدر، في يناير من السنة الجارية، تعليمات بمنع استعمال “الصابو”، واستخلاص رسوم توقف السيارات بالرباط تنفيذا لمضمون الاتفاقية، إلى حين ملاءمة الإطار القانوني المنظم لعمل الشركة مع مقتضيات الأحكام القضائية، وهو ما لم يتم، قبل أن تدخل الولاية على الخط من أجل تجنيب الشركة خسائر مالية أصبحت تهدد بتسريح حوالي 100 مستخدم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد