نهاية الفساد بوزارة الشباب والرياضة. إعفاء الكاتب العام ومدير الميزانية

زنقة 20. الرباط

أكدت مصادر موثوقة، أنه تم اعفاء كل من الكاتب العام عيد اللطيف ايت العميري ومدير الميزانية بوزارة الشباب والرياضة الشيمي روح الاسلام .

وكان الطالبي العلمي قد كشف أمام أعضاء لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب، كشف أمس الثلاثاء، عن فضائح في غاية الخطورة، ارتكبت في عهد بعض الوزراء السابقين الذين تكلفوا بتدبير شؤون القطاع.

وتفاجأ الوزير التجمعي، بخروقات كبيرة، عقب عودته من القاهرة بعد نهاية مهمة رسمية حرمته من حضور نهائي كأس عصبة الأبطال، الذي توجه فيها الوداد بطلا، فجر فضائح فساد، ارتكبها بعض مديري وزارته في الجهات والأقاليم، أبرزها أنهم كانوا يكترون بنايات في ملكية الوزارة لإحدى الشركات الفاعلة في قطاع الاتصالات من أجل تثبيت “الريزو”، غير أن العائدات المالية للسومة الكرائية، بدل أن تحول إلى مالية الوزارة، كانت تعرف طريقها إلى جيوب هؤلاء المسؤولين الذين ينتظر أن يحول الوزير التجمعي ملفاتهم إلى القضاء، تفعيلا لشعار ربط المسؤولية بالمحاسبة.

ويضيف المصدر، أن رشيد الطالبي العلمي تحدث عن ملفات فساد أخرى همت ملف المخيمات، يحتفظ بها في مكتبه، وقال لأعضاء اللجنة إنه سيعلن عنها في الوقت المناسب، ولن يتستر عليها، وسيتقاسم معهم جميع الحقائق الخاصة بالفساد والاختلالات وغياب الحكامة الجيدة والشفافية في القطاع بأكمله، عكس ما كان يفعله بعض الوزراء السابقين الذين مروا من قطاع الشباب والرياضة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد