سابقة . الوكيل العام باستئنافية البيضاء ‘مطار’ يسحب ملف اغتصاب من قاض للتحقيق

زنقة 20 . الرباط

اهتزت محكمة الإستئناف بالدار البيضاء على وقع قرار مزلزل يعتبر سابقة بالمحكمة بعد سحب الوكيل العام “حسن مطار” ملف قضية اغتصاب من قاضي التحقيق و تكليف قاض آخر باستكمال أو إعادة التحقيق في الملف ذاته مبرراً قراره بـ”ضمان حسن سير العدالة”.

و تعود تفاصيل القضية إلى 6 أشهر خلت حين اعتقلت عناصر الشرطة القضائية بالبيضاء شاباً في مقتبل العمر 23 سنة يعمل سائق شاحنة كان موضوع شكاية فتاة عمرها 18 سنة اتهمته فيها باغتصابها.

و نتيجة لذلك أمرت النيابة العامة بمتابعة المتهم في حالة اعتقال سيما بعد اعترافه بالتهمة المنسوبة إليه وهو القرار ذاته الذي اتخذه قاضي التحقيق في حق المتهم حيث استند على عنصرين اثنين تعذر معهما منح السراح للمتهم أولهما خطورة الأفعال المنسوبة إليه و ثانيهما عدم توفر ضمان لحضوره جلسات التحقيق و المحاكمة.

غير أن القضية حسب “المساء” شهدت مستجداً نوعياً خلال شروع قاضي التحقيق في الإستماع إلى أطراف القضية و الشهود تمثل في تقديم دفاع المتهم الموجود قيد الإعتقال تنازلاً مكتوباً للضحية عن متابعة الظنين.

و استند قاضي التحقيق على هذا المستجد ليرفع ملتمساً بالإفراج عن المتهم و متابعته في حالة سراح لكن النيابة العامة التي يمثلها “مطار” اعترضت على قرار قاضي التحقيق و استأنفته إلى الغرفة الجنحية بالمحكمة ذاتها فحسمت الأخيرة الأمر بإلغاء قرار قاضي التحقيق ما يعني مواصلة حبس المتهم على ذمة التحقيق.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد