‘منارة المتوسط’ تُغرق البرلماني ‘الزراد’ المسجون بتهمة الرشوة

زنقة 20 . الرباط

منعطف جديد و مثير عرفته قضية التحقيق مع عمر الزراد البرلماني عن الأصالة و المعاصرة و رئيس بلدية تارجيست ونائبه الرابع اللذان اعتقلا بتهمة تلقي رشوة بمبلغ 73 مليون سنتيم من منعش عقاري ينتمي إلى حزب التجمع الوطني للأحرار حيث أضافت جهة عليا لم يتم الكشف عنها مؤخراً إلى الملف وثيقة تخص الأرض موضوع تهمة الإرتشاء و استغلال النفوذ التي اقتنتها بلدية تارجيست بإشراف من سلطات عمالة الناظور من المنعش العقاري عصام الخمليشي تخص إنجاز مشروع اجتماعي من ثلاث مراحل لتجميع الباعة الجائلين في مركب تجاري ضمن البرنامج الملكي للتنمية المجالية “الحسيمة منارة المتوسط”.

و شددت الوثيقة حسب “أخبار اليوم” على أن هذا المشروع تأخر إنجازه عن الموعد المحدد له بعد أن كشفت الأبحاث فيه أن السبب راجع إلى خلافات بين رئيس مجلس البلدية الذي يرأسه برلماني “البام” و صاحب الأرض المشتكي مما حال دون إنهاء أشغال السقيفة و الحوانيت الصغيرة الخاصة بالباعة الجائلين تورد مصادر مطلعة و التي لا تستبعد فتح ملف آخر مستقل يخص عرقلة سير هذا الجزء من مشروع “الحسيمة منارة المتوسط” بمدينة تارجيست.

و أجرى قاضي التحقيق بغرفة جرائم الأموال بفاس أمس الخميس مواجهة حامية بين أطراف هذه القضية انتهت بإعلان قاضي التحقيق إنهاء الأبحاث فيها بعد أن تشبث كل طرف بتصريحاته في انتظار إحالة المتهمين من “البام” على المحاكمة حيث كشف مصدر قريب من التحقيق أن جلسة المواجهة بين المتهمين و المشتكي و الشهود عرفت الكثير من المفاجآت حيث تراجع الشاهد “أ.ع” عضو لجنة تقويم ثمن اقتناء بلدية تارجيست للأرض من المشتكي عن تصريحاته التي سبق له أن أدلى بها لعناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بخصوص اتهامه لبرلماني “البام” بأنه هو من ألح في اجتماع اللجنة على رفع ثمن الأرض من 800 درهم للمتبر المربع إلى ألف درهم و لجوئه بعدها إلى طلب الفارق كرشوة من المنعش العقاري المنتمي لحزب الأحرار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد