وفاة ‘جوني هاليداي’ مغني الروك الفرنسي المفضل لدى الملك محمد السادس

زنقة 20 . وكالات

توفي المغني جوني هاليداي الذي جسد موسيقى الروك الفرنسية بصوته القوي عن 74 عاما ليل الثلاثاء الأربعاء 06 كانون الأول 2017 إثر إصابته بسرطان الرئة.

وأعلنت زوجته ليتيسيا وفاته في بيان أرسلته فجر الأربعاء إلى وكالة فرانس برس. وكتبت فيه “رحل جوني هاليداي. أكتب هذه الكلمات من دون ان أصدق ذلك. إلا أن هذه هي الحقيقة. لقد رحل زوجي. غادرنا خلال الليل كما عاش طوال حياته، بشجاعة وكرامة”.

وأضافت “حتى اللحظة الأخيرة عاند المرض الذي كان ينهشه منذ أشهر، فأعطانا أمثلة عن حياة رائعة”. وأضافت “كان جوني رجلا خارجا عن المألوف. لا تنسوه. سيبقى معنا إلى الأبد”.

وقد علق قصر الاليزيه على وفاة جوني هاليداي في بيان “في داخلنا جميعا شيء من جوني” في إشارة إلى أغنيته الشهيرة “كلكو شوز دو تينسي”.

وأضاف البيان “لن ننسى اسم جوني هاليداي ولا وجهه ولا صوته ولا أداءه الذي بات بخشونته وحساسيته جزءا من تاريخ الأغنية الفرنسية”.

وكان جوني هاليداي أدخل المستشفى في باريس قبل شهر بسبب قصور في الجهاز التنفسي. وقد أمضى فيه ستة أيام قبل أن يعود إلى منزله الواقع غرب باريس.

يذكر أن الملك محمد السادس من عشاق الفنان الفرنسي حيث ذكرت مصادر إعلامية في سنة 2009 أنه حضر أحد حفلاته بفرنسا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد