فيديو | أويحيى الذي انبطح أمام الملك يهاجم المغرب و يتهمه بـ’تسميم’ شباب الجزائر بالحشيش

زنقة 20 . الرباط

بعد التصريحات المثيرة لوزير الخارجية الجزائري “عبد القادر مساهل” الذي اتهم مؤسسات مغربية بتبييض أموال الحشيش، بادر رئيس الحكومة الجزائرية “أحمد أويحيى” بدوره إلى مهاجمة المغرب متهماً إياه بـ”شن عدوان على الجزائر و تسميم الشباب بالكوكايين و الحشيش”.

الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي الجزائري، أكد اليوم الخميس اصطفاف حزبه بـ”جانب المواقف التي تتخذها الدولة الجزائرية، مهاجما أولئك الذين يحاولون إغراق بلادنا بالمخدرات والكوكايين”.

https://www.youtube.com/watch?v=QGudiBEb5Lw

و قال أويحيى في كلمة له بمناسبة افتتاح الدورة الرابعة للمجلس الوطني لحزبه بمدينة زرالدة، أن ” اصطفاف الحزب بجانب المواقف التي تتخذها دولتنا”، مستنكرا ما أسماها “تصرفات أولئك الذين يحاولون من الخارج إغراق بلادنا تحت تدفق هائل للمخدرات والكوكايين” في إشارة منه للمغرب.

واعتبر أويحيى أن الأمر “يتعلق باعتداء حقيقي على شعبنا من خلال محاولة تسميم شبيبتنا وكبح مسار تنميتنا، كما يعد إهانة خطيرة للمستقبل المشترك للشعوب المغاربية” مجدداً تضامن حزبه مع كل من “الشعب الصحراوي الشقيق من أجل تكريس حقوقه المشروعة”.

هذا و كان “أويحيى” قد “انبطح” أمام الملك محمد السادس ، في افتتاح القمة الإفريقية الأوروبية الخامسة في العاصمة الإيفوارية أبيدجان و تقدم للسلام عليه مقدماً له “تحياته، و سلام الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد