جريمة/إغلاق ‘البلوك’ الجراحي الوحيد لمستشفى قلعة السراغنة منذ عامين لتوجيه المرضى لمصحة خاصة

زنقة 20. قلعة السراغنة

فجر أطباءٌ فضيحة مدوية حول وضعية مستشفى قلعة السراغنة الوحيد الذي يتقاطر عليه ألاف المواطنين أسبوعياً.

ونقل الأطباء الذين استنكروا الوضع، تصريحات صادمة مطالبين وزير الصحة لايفاد لجنة تفتيش لفضح ما يتم القيام به بالمستشفى من طرف مسؤولي وزارته بالإقليم، حيث تم اغلاق ‘بلوك’ جراحي منذ عامين للإصلاح دون أن يتم اصلاح أسر شيء، والاكتفاء بـ’بلوك’ المستعجلات الذي يعرف وضعية كارثية.

ذات المسؤولين بالمندوبية التابعة للصحة، عمدوا الى تمديد اغلاق ‘البلوك’ لتقليص عدد المرضى الوافدين على ‘بلوك’ المستعجلات، و توجيههم لمصحة خاصة يرتبط صاحبها بعلاقات صداقة مع مسؤول وزارة الصحة بالإقليم.

الجريمة التي يرتكبها هؤلاء في حق المواطنين، يضيف مصدرنا الطبي أنها تستحق ايفاد لجنة تفتيش لتتعامل بالصرامة المفروضة خاصة وأن المٓلك محمد السادس أعطى أوامره لجميع وزراء الحكومة لزجر ومعاقبة كل من يتلاعب بمصالح المواطنين على شاكلة هؤلاء الذين يرفضون فتح ‘بلوك’ في وجه المواطنين المعوزين لتوجيههم الى المصحة الخاصة الشهيرة بالإقليم والتي أصبحت تعرف اقبالاً كبيراً من المرضى.

أطباء من ذوي الضمير المهني استنكروا اغلاق ‘البلوك’ في وجه المرضى المعوزين والاكتفاء بـ’بلوك’ الجراحة الخاص بالمستعجلات الذي تعتبر طاقته الاستيعابية جد محدودة، ما يجعل الأطباء مستائين من اطالة اغلاق ‘بلوك’ الجراحة الرئيسي الذي يتوفر على ثلاث قاعات مجهزة، حيث تم اغلاقه لأسباب مجهولة رغم كونه صالح لإجراء العمليات الجراحية ليتفاجأ الأطباء باغلاقه قبل قرابة عامين حيث لازال المسؤولون بالمندوبية الجهوية للصحة يراوحون مكانهم بالتماطل في انجاز الأشغال التي يدعونها لعامين في الوقت الذي لا تتطلب اشغال الترميم إو حتى اعادة البناء بضعة أسابيع.

و حذر الأطباء الذين فضلوا عدم ذكر أسمائهم بضرورة ايفاد لجنة تفتيش لأن المواطنين يتم ابتزازهم للتوجه المصحة الشهيرة والتعذر بكون ‘بلوك’ المستشفى مغلق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد