بالفيديو/بحضور ‘عبد النباوي’/’فارس’ و’أوجار’ الإعلان عن تأسيس ‘مُحاميي العالم’ للدفاع عن قضايا المغرب السيادية حول العالم

زنقة 20. الرباط | محمد أربعي

تم الاعلان اليوم السبت بالرباط بحضور كل من عبد الكريم بنعتيق الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة و محمد عبد النباوي رئيس النيابة العامة و محمد أوجار وزير العدل، و’محمد فارس’ رئيس السلطة القضائية عن تأسيس «جمعية محاميي مغاربة العالم».

وتأتي مبادرة التأسيس حسبما قال ‘بنعتيق’ كإعلان تنظيمي لمحاميي مغاربة العالم في جمعيات لكي يكونوا قوة مؤثرة على مستوى العالم، مشيراً إلى أن محامي مغاربة يتواصلون ب 22 لغة، ما يعني أنهم ينطلقون من 22 مرجعية قانونية و22 تجربة تمثلها 22 لغة.

https://youtu.be/3K3mnQuiYaI

وأعلن التأسيس بحضور وزير العدل محمد أوجار، ورئيس النيابة العامة محمد عبد النباوي ورئيس السلطة القضائية ‘محمد فارس’ بحضور 75 محاميا مغربيا، يزاولون عبر دول العالم، وهي الجمعية التي قال بنعتيق إنها ستكون دعامة للمغرب، إزاء الهجمات التي يتعرض لها – أحيانا – في ملفات على المستوى الدولي… وفي ملفات – كما قال الوزير – من قبيل المس بالوحدة الترابية للمغرب، حيث أكد أن المغرب «لن يكون بحاجة غدا إلى المكاتب الأجنبية، وإنما سيجد المغرب أبناءه من المحامين الذين لديهم مكاتب في كل الدول وفي كل المدن الكبيرة”.

وهي الخطوة التي اعتبر بنعتيق أنها ستكون دافعا لتأسيس جمعية مهندسي مغاربة العالم، وجمعية تضم المشتغلين في مجال المال والأعمال من مغاربة العالم… لأن المغرب بحاجة إلى جميع كفاءات أبنائه المنتشرين عبر العالم من المحيط إلى الخليج.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد