صور | دار الشباب بزايو تحتضن ملتقى الإبداع الشعري الشبابي بجهة الشرق

زنقة 20 | كمال لمريني

نظمت جمعية أصدقاء الشعر، بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة، أمس الأحد، بدار الشباب زايو، ملتقى الإبداع الشعري الشبابي بجهة الشرق، تحت شعار:” الإبداع الشعري الشبابي بالجهة الشرقية التعدد اللغوي ووحدة الهوية.

وتضمنت أشغال الملتقى، ندوة نقدية حول كل القصيدة العربية الفصحى: بين المرجعية العربية والخصوصية المغربية، القصيدة الامازيغية: من الهوية والتراكم إلى سؤال الإبداع الفني والتحديث، القصيدة الزجلية: بين مرجع القصيدة الشعبية وافق القصيدة العالمة، و القصيدة الفرنسية: تحدي التلقي وسؤال الهوية.

وقال الزبير خياط، رئيس جمعية أصدقاء الشعر في تصريح خص به موقع rue20.Com، أن الملتقى تم تنظيمه بدعم من الشبيبة والرياضة، عرف قراءات شعرية ل 16 شاعرا شابا، مشيرا إلى أن دار الشباب زايو المحتضنة للنشاط تقف إلى جانب الجمعية.

وابرز عبد الرحيم الهاني مدير دار الشباب زايو، أن الملتقى الموسوم بروح الشغف والشغب الإبداعي، يأتي في إطار دعم وزارة الشباب والرياضة للمشاريع التنشيطية لموسم 2017، ويروم تبادل التجارب بين المبدعين الشباب من مختلف جهة الشرق، لاعتباره يشكل مساحة جديدة للتعبير عن التنوع اللغوي والثقافي الذي تحظى به جهة الشرق.

وتابع الهاني في تصريحه لموقع rue20.Com قائلا:” إنه لمن دواعي غبطتنا أن تستضيف دار الشباب زايو هذا الملتقى، بلغات متعددة، تتحدث بلسان واحد، هو لسان الإبداع الشعري”.

وعرف الملتقى مشاركة كل من الشعراء الشباب، عبد الوهاب صدوقي، ع الإله مهداد، سفيان كوري، عبد الغفور احمد العوداتي، نجمان لقاح، رضوان بنشيكر، محمد يويو، جواد شهباري، بثينة لزعر، ندى حجاري، هناء حموتي، سهام نكادي، أمين زهري، محمد النابت، اميمة الرجاء في الله، محمد مضروني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد