السماسرة يرفعون أثمان الأسماك لمستويات قياسية في أسواق وجدة !

زنقة 20 | كمال لمريني

إرتفعت اثمنة الأسماك بأسواق مدينة وجدة، خلال شهر رمضان بشكل صاروخي، حيث وصل سعر سمك السردين إلى 20 درهما، بينما وصل سعر فواكه البحر إلى 150 درهما، الأمر الذي آثار استياء المواطنين، رغم طمأنة الحكومة حول استقرار الأسعار خلال شهر رمضان.

وعلق مواطنون على اثمنة الأسماك بالقول “الحوت دار الجنحين”، أمام ضرب القدرة الشرائية لديهم، خاصة في مدينة وجدة التي تعرف ركودا اقتصاديا بفعل توقف نشاط التهريب عبر الحدود.

وياتي ارتفاع اسعار السمك بوجدة، في وقت يتداول فيه نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، هاشتاغ خليه_يعوم و خليه_يخناز، بغرض مقاطعة الاسماك الى حين انخفاض الاثمنة وبالرغم من ارتفاع الاثمنة، لم تتدخل المصالح المختصة بوجدة، لاخضاع السماسرة للأسعار المتعارف عليها قانونيا.

ولم تصدر هذه المصالح، على مستوى المجالس الجماعية المنتخبة التي تتحصل على ضرائب مهمة من وراء هذه المضاربات، أية بلاغات للكشف عن حيثيات ما يجري، إلى جانب صمت المصالح المختصة بحماية المستهلكين بعاصمة المغرب الشرقي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد