إستئنافية وجدة تخفض العقوبات الحبسية في حق معتقلي ‘حراك جرادة’

زنقة20-كمال لمريني

قررت محكمة الاستئناف بوجدة، اليوم الاثنين، تخفيض العقوبات الحبسية في حق 4 معتقلين ممن بات يعرف ب “حراك جرادة”.

وذكرت مصادر لموقع rue20.com، أن الأمر يتعلق بملف كل من أمين مقلش، مصطفى الدعينين، عبد العزيز بودشيش، وطارق عامري، مشيرة إلى أنه سيفرج عنهم بعد إتمام ثلاثة أشهر نافذة.

وكانت محكمة الاستئناف، قدر رفضت خلال الجلسة الأخيرة، تمتيع المعتقلين الأربعة بالسراح المؤقت، والذي طالبت به هيئة الدفاع.

وسبق للمحكمة الابتدائية، وأن حكمت على أمين مقلش بسنة ونصف سجنا نافذا، وعزيز بودشيش بسنة نافذة، ومصطفى الدعينين بعشرة أشهر نافذة وطارق العمري بستة أشهر نافذة.

ويتابع المعتقلون المتواجدون بالسجن المحلي في وجدة، من اجل “إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم والمشاركة في ارتكاب العنف في حقهم والعصيان ومقاومة أشغال أمرت بها السلطة العامة والاعتراض عليها بواسطة التجمهر والتهديد، والمشاركة في ذلك، ومحاولة تهريب شخص مبحوث عنه من البحث ومساعدته على الاختفاء والهروب”.

كما يتابعون بتهم إزالة أشياء من مكانها قبل القيام بالعمليات الواجبة للبحث القضائي قصد عرقلة سير العدالة والمساهمة في ذلك، السياقة تحت تأثير الكحول وانعدام الاستعداد المستمر للقيام بالمناورات الواجبة على السائق لتفادي وقوع الحادثة، وعدم ضبط السرعة والفرار عقب ارتكاب الحادثة، وتغيير حالة مكان الحادثة من أجل التملص من المسؤولية الجنائية والمدنية، وإلحاق أضرار بالمغروسات المقامة على الطريق، وإزالة أشياء من مكانها قبل القيام بالمعاينات الأولية للبحث القضائي قصد عرقلة سير العدالة”، كل وفق المنسوب اليه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد