بسبب قبلة سبايدرمان .. مدينة إيطالية ترفض استقبال أفتاتي و تصفه بالإسلامي المتشدد !

زنقة 20 | الرباط

أثار استدعاء القيادي في حزب العدالة و التنمية “عبد العزيز أفتاتي” من طرف جمعية تابعة للحزب إلى لقاء مفتوح بمدينة إيطالية الجدل بعد أن اعترض نائب عمدة مدينة بياتشينسا عن ذلك ووصفه “أفتاتي” بالإسلامي المتشدد.

و نقلت صحيفة “مغربيني” التي تعنى بقضايا مغاربة إيطاليا أنه بعد إعلان جمعية مغربية على استضافتها لعبد العزيز أفتاتي نهاية الأسبوع الجاري في لقاء مفتوح مع الجالية المغربية، اضطر المنظمون لذات اللقاء عن إلغائه واللجوء إلى مدينة بولونيا.

و انتقد أحد نواب عمدة مدينة بياتشينسا سماح الكونفدرالية العامة للشغل بإيطاليا (CGIL) لجمعية “مغرب التنمية بإيطاليا” التابعة لحزب العدالة والتمية في المغرب، بإستخدام قاعة غرفة الشغل بالمدينة في نشاط سياسي يؤطره السياسي المغربي المثير للجدل عبد العزيز أفتاتي.

ووصف “ماسيمو بولدري” نائب عمدة مدينة بياتشينسا حسب ذات المصدر عبد العزيز أفتاتي بالإسلامي المتشدد الذي خاض في السابق العديد من الحملات للدفاع عن بعض السلوكات المتطرفة بحسب تعبيره، مذكرا في هذا الإطار “تهديد سلامة المسافرين على متن إحدى الطائرات” من قبل ذات السياسي المغربي في سنة 2013 عندما احتج على عرض فيلم سبايدرمان لاحتوائه على لقطات مخلة بالحياء خاصة ما أطلقت عليه الصحافة ب “إحتجاج أفتاتي على قبلة سبايدرمان”.

كما ذكر ذات المسؤول البلدي في بياتشينسا الذي ينتمي إلى حزب “الرابطة” الذي يتزعمه وزير الداخلية الحالي ماتيو سالفيني بموقف أفتاتي من قرار السلطات المغربية بمنع بيع البرقع وتصديه له.

وعلى إثر الجدل الذي صاحب الإعلان عن استضافة إحدى مقراتها لمحاضرة أفتاتي سارعت CGIL للنأي بنفسها عن تحمل إستضافة “شخص مزعج” مثله، طالبة من المنظمين البحث عن مقر آخر، خاصة وأن طلب استعمال القاعة كان بغرض نشاط جمعوي داخلي للجمعية المغربية وليس من أجل لقاء سياسي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد