بسبب أزمة مالية خانقة .. الأمم المتحدة تقترب من إنهاء مهام بعثة المينورسو

زنقة 20 | الرباط

توجد بعثة “المينورسو” على رأس البعثات الأممية المهددة بالإلغاء لانعدام الجدوى و الكلفة المالية غير المبررة إذ تطوقها أزمة مالية منذ تفعيل قرار الولايات المتحدة الأمريكية القاضي بتخفيض مساهمتها المالية بأكثر من النصف وهو ما دفع البعثة إلى تبني سياسة التقشف و العمل على ترشيد النفقات إلى الحدود القصوى.

و أوردت “الصباح” أن أمريكا تسارع الخطى لإنهاء مسببات التوتر بسبب النزاع المفتعل بالصحراء حيث كشفت مصادر دبلوماسية أن مجلس الأمن يتداول في مشروع خارطة طريق تقدمت بها واشنطن و ذلك لقطع الطريق أمام مناورة جزائرية جنوب إفريقية تتم داخل الإتحاد الإفريقي تهدف إلى سحب بساط الملف من الأمم المتحدة و الزج به في مستنقع الحروب الإفريقية.

و ارتكزت المبادرة الأمريكية على مخاوف دول دائمة العضوية في مجلس الأمن و عدد من العواصم العالمية من سيناريوهات محتملة لاشتعال فتيل المواجهة المسلحة في المنطقة و التي طالبت في اجتماع مجلس مجلس الأمن أبريل الماضي باعتماد قرار بإلغاء المنطقة العازلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد