سابقة/المغرب يتجه لفضح الجزائر بإشراك ‘حمدي ولد الرشيد’ في المفاوضات مع البوليساريو

زنقة 20. الرباط

أفردت مصادر جد موثوقة أن الوفد المغربي الرسمي الذي سيتنقل لمدينة جنيف السويسرية تلبيةً لطلب الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لاحياء المفاوضات المباشرة مع جبهة البوليساريو، سيعرف مشاركة ‘مولاي حمدي ولد الرشيد’ البرلماني و رئيس بلدية العيون.

المستجد يحمل دلالات سياسية قوية من طرف الدولة المغربية، بعدما كان يشارك في وقت سابق’خليهن ولد الرشيد’، رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية.

الاشارة القوية تكمن في كون ‘حمدي ولد الرشيد’ يعتبر من أكبر أعيان قبائل الصحراء والعارف بخبايا المغاربة المتواجدين بجبهة البوليساريو خاصة وأن أفراداً من القبيلة التي ينتمي اليها يتواجدون بقيادة الجبهة الانفصالية وهو ما سيتيح كشف حقيقة ادعاءات الجبهة أمام ممثلي الأمم المتحدة.

مشاركة ‘مولاي حمدي ولد الرشيد’ كبير زعماء القبائل الصحراوية المؤثرة، الى جانب رئيس جهة الداخلة ‘الخطاط ينجا’ وهو من القيادات الصحراوية الشابة، اشارة قوية من الدولة المغربية للأمم المتحدة حول التوجه نحو تسليم تدبير الشأن المحلي لأبناء الجهات الصحراوية بإشراف من المركز، حيث سيشارك الى جانب الاسمين السابقين كل من رئيس بلدية السمارة ‘سيدي محمد الحمامي’، وكل من خالد الزراولي الوالي بوزارة الداخلية و عمر الدبدا عامل بالداخلية.

المفاوضات الجديدة بجنيف والتي يعتبر المغرب أول مستجيب لها، ستفتح باباً جديداً في ملف الصحراء، خاصة وأن الممثل الخاص للأمين العام الأممي دعا كل من موريتانيا و الجزائر للمشاركة في هذه المفاوضات في اعتراف مباشر بمسؤولية الدولتين في ايجاد حل للملف.

قد يعجبك ايضا
  1. roche يقول

    لو كان يعلم الصحراويين المغرر بهم
    بانهم لا يهمون لا الجزائر ولا ايران ولا غيرها
    وانهم وسيلة للاسلاء على جنوب المغرب للمرور للمحيط الاطلسي
    لما ترددوا للرجوع الى وطنهم
    الوطن يحتضن لا يباع ولا يعطى باغراءات فرغة
    سيكونون اول ضحية الانتصار على الوطن
    وثروات الصحراء لا تكفي حتى لبناء مدينة
    جل ثروات الداخل صرفت على الصحراء
    نحن راضون
    ما لا نرضاه هو حسابات المغرر بهم عن الثروة الصحراوية
    اتقوا الله في وطنكم
    سنين تتلقون مساعدات وانثم تعيشون في خيام واوضاع مزية
    تعالوا وانظروا كيف اصبحت الصحراء
    نعم هناك شباب ليس لهم بعلم عن الحقائق
    لكن بالصور والدلائل
    سيجدونها في الواقع
    من مشاريع كبرى وبنية تحتية من طرق ومؤسسات
    ملحوظة
    نتمنى من الامم المتحدة ان تحصي المغاربة الموجودين في تندوف
    وان تطلق سراحهم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد