طلبة يحتجون بتارودانات على اقصائهم من المنحة الجامعية

زنقة 20 أكادير| يونس مزيه
عرفت مدينة تارودانت صباح اليوم احتجاجات للطلبة المنحدرين من الإقليم الذين استثنتهم اللجنة الاقليمية من الدفعة الثانية من المنح.
وقد سبق لعمالة تارودانت أن أصدرت بلاغ فيما يخص الملفات المرفوضة، و الذي أكد على ضرورة تقديم طعون و طلبات إعادة النظر و دراسة الملفات في الاجتماع الثاني للجنة المنح برئاسة عامل الإقليم.
كما اعتبر المحتجون هذا الاقصاء، حرمانا لهم من المنحة الجامعية، بالرغم من توفر الشروط اللازمة من اجل الحصول عليها. خصوصا و ان اغلبهم يضطر الى السفر الى مدينة اكادير أو تارودانت المركز من أجل الدراسة الجامعية، هذا الأمر يتطلب مصاريف تثقل كاهل الاسر المعوزة.
و في اتصال هاتفي بالطالب م.م أحد  المحتجين، المنحدرين من الجماعة الترابية أيت يعزة اقليم تارودانت، أكد الأخير أن حالته الاجتماعية ضعيفة وهو يتيم الأب ووالدته تشتغل كعاملة مؤقتة بتعاونية كوباك ورغم ذلك لم يرد اسمه ضمن لائحة الممنوحين الأولى والثانية رغم تقديمه لطعن لعامل الاقليم مرفوقا بباقي الوثائق التي تتبث ذلك
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد