زلزال جديد مرتقب .. مجلس جطو يشرع بالتحقيق في مشاريع ‘الحسيمة منارة المتوسط’ !

زنقة 20 | الرباط

كشفت وثيقة أن المجلس الأعلى للحسابات ينجز “تحقيقا” جديدا وبشكل مفاجئ حول مشاريع منارة المتوسط.

وجاء في الوثيقة الموجهة إلى رؤساء الجماعات وإلى المسؤولين بإقليم الحسيمة : “يشرفني أن أخبركم بأن المجلس الجهوي للحسابات لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة بصدد إعداد مهمة موضوعاتية حول المشاريع العالقة أو المتعثرة بالإقليم وذلك بهدف حصر عدد وطبيعة المشاريع المتعثرة والوضعية الراهنة التي توجد عليها (على مستوى التنفيذ والاستغلال)، وكذا رصد أهم أسباب التعثر وإصدار توصيات بهذا الشأن” حسب ما أوردته “المساء”.

وأبرزت الوثيقة ذاتها أنه “وتبعا للاجتماع المنعقد بمقر العمالة يوم 29 نونبر 2018 مع الرئيس المكلف بالمجلس الجهوي بتتبع هاته المهمة، وأطلب منك جرد المشاريع المعنية بتراب الجماعة ابتداء من سنة 2013 سواء كانت ممولة بصفة كلية أو جزئية من طرف الجماعات الترابية وهيئاتها أو من طرف أجهزة عمومية أخرى “قطاعات حكومية” “مؤسسات عمومية” “شركات وطنية” مع التقييد بالمعايير التي سنفصلها على الشكل التالي”.

ومن بين المعايير التي نصت عليها الوثيقة لتقييم المشاريع، التركيز على “المشاريع التي عرفت بعد إنجاز الدراسات المعلقة بها وتم التخلي عن إنجازها، تحديد تاريخ إعداد الدراسات مع وجود أسباب غير مبررة حالت دون انجاز المشاريع المعنية، بالإضافة إلى المشاريع التي توقفت اشغال تنفيذها قبل تسليمها، والمشاريع التي تم إنجازها وتسليمها ولم يتم استغلالها أو المستغلة جزئيا أو المستغلة لغرض غير ذلك الذي خصصت من أجله، إلى جانب المشاريع التي عرفت تأخرا في الإنجاز”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد