هذه تفاصيل الإجراءات الأمنية الصارمة بمؤتمر الهجرة .. رجال أمن مسلحون رافقوا ميركل إلى مراكش !

زنقة 20 | الرباط

كشفت معطيات عن تفاصيل الإجراءات الأمنية الخاصة بالوفود المشاركة في المؤتمر الحكومي الخاص باعتماد “الميثاق العالمي لهجرات أمنية، منظمة منتظمة”، الذي اختتمت فعالياته أمس بمراكش.

وقد سمح في هذا السياق باستقدام السلاح “الخفيف” الذي يمكن إخفاؤه، وذلك من طرف عنصر واحد مرافق للوفد المعني. وحسب الإجراءات المضمنة في الإحاطة اللوجيستيكية النهائية الخاصة بالمؤتمر، فإن كل وفد مشارك بإمكانه أن يكون مرافقا من طرف عنصر أمني يحمل السلاح، إلى جانب عنصر من الأمن المغربي، مع فتح الباب أمام دراسة طلبات الوفود حسب “المساء”.

كما تم السماح لعنصر واحد من الأمن الوطني للبلد المعني بمرافقة الشخصية رفيعة المستوى، التي تقود الوفد، بالولوج إلى القاعة الكبرى.

وتم التنصيص، بشكل صريح، على أن جلب الأسلحة بالنسبة إلى عناصر الأمن يخضع للترخيص، مع الإشارة إلى أن الأسلحة التي يمكن إخفاؤها هي فقط التي يسمح بجلبها، في حين تمت دعوة الوفود المعنية إلى مراسلة وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، سواء بشكل مباشر أو عن طريق التمثيليات الدبلوماسية للنظر في طلبات الوفود المعنية.

ووضع المغرب تشكيلات مختلفة من عناصر قوات الأمن من أجل ضمان مرور هذا الحدث في احسن الظروف. وتختلف طبيعة الإجراءات البروتوكولية حسب مستوى الشخصيات التي تقود الوفود، إذ تم التمييز بين مستوى “VVIP” الذي يشمل قادة الدول والحكومة، ومستوى ال”VIP” الخاص بالوزراء.

وفي إطار الإجراءات البروتوكولية والأمنية المتضمنة في الإحاطة النهائية، فقد تم توفير دراجات للخفر وسيارات أمنية وعناصر أمنية للحراسة عن قرب في خدمة الوفود المشاركة.

كما تم وضع فريق أمني بشكل دائم لمرافقة الوفود، وأيضا في أماكن إقامتهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد