ذكرى مقتل عمر بنجلون .. يوم قال بنكيران : “أمن أجل كلب أجرب يحاكم خيرة شبابنا” !

زنقة 20 | الرباط

خلد يساريون مغاربة مساء أمس الثلاثاء الذكرى الـ43 لاغتيال المناضل اليساري عمر بنجلون، و التي تأتي في ظرف سياسي خاص يعرف احتدام الصراع بين اليساريين و الإسلاميين الذين يقودون الحكومة الحالية.

و بهذه المناسبة ، نشر يحيى اليحياوي، الباحث والاعلامي المغربي على صفحته الفايسبوكية يقول أن رئيس الحكومة السابق و الأمني العام السابق أيضاً لحزب العدالة و التنمية عبد الإله بنكيران قال حينما كان يحاكم الجناة المتورطون في اغتيال عمر بن جلون : “أمن أجل كلب أجرب يحاكم خيرة شبابنا…؟”.

و أضاف اليحياوي بالقول : ” أراد أن ينفي التهمة…فإذا به يثبتها…على من قتل…ولربما على نفسه أيضا”.

قضية بنجلون تعرف بين الفينة و الأخرى جدلاً بين الإسلاميين و اليساريين و المحسوبين على التيار الأخير ، حيث أثيرت القضية مؤخراً بمجلس النواب أمام رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

أحد النواب البرلمانيين المنتمين لحزب الاصالة و المعاصرة أثار القضية من جديد في الجلسة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة، حيث وصف قاتليه بـ”المجرمين”.

رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، تفاعل مع كلام برلماني ‘البام’ ، حيث عبر عن استنكاره لاغتيال الزعيم اليساري عمر بنجلون، مؤكدا أنه “ضد البلطجة السياسية حيثما كانت”.

و قال العثماني، موجهاً كلامه لفريق الأصالة و المعاصرة : “كما تستنكرون اغتيال المناضل اليساري عمر بنجلون نحن أيضا نستنكره، وكما تقولون “مجرمون مجرمون قتلة بنجلون” نحن أيضا نقول ذلك.

كما يشار إلى يساريين كانوا قد منعوا في رمضان 2016 رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران من دخول مقر حزب الإتحاد الإشتراكي التاريخي بأكدال في الرباط بسبب قضية “عمر بنجلون”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد