سكوب/الوزن السياسي ديال المعقول..غياب أخنوش يؤجل المجلس الوزاري الى الجمعة

زنقة 20. الرباط

أكدت مصادر مأذونة لمنبر Rue20.Com أن المجلس الوزاري الذي كان مقرراً غداً الأربعاء، قد تم تأجيله الى يوم الخميس بينما تم تأجيل المجلس الحكومي ليوم الجمعة.

مصدرنا الرفيع أكد أن سبب التأجيل هو غياب وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات عزيز أخنوش المتواجد في زيارة عمل رسمية الى أستراليا لبحث تسويق الفلاحة المغربية وجلب الاستثمارات الأسترالية للمملكة في قطاع الفلاحة خاصة وأن المٓلك محمد السادس يولي أهمية خاصة لقطاع الفلاحة كما سبق له الاشادة بما حققته الفلاحة المغربية داعياً الى رفع تنافسيتها وتطويرها، في الوقت الذي يتزاوج فيه وزراء ‘العدالة والتنمية’ مثنى وثلاث ورباع ويتفرغ آخرون لغزواتهم الجنسية بباريس.

هذا فيما لايزال رئيس الحكومة ووزيره في التشغيل عاجزان عن اخراج برنامج واضح للتشغيل منذ أربعة أشهر من التمديد الملكي، رغم كل الملايير الموضوعة رهن إشارتهما وجيش المنتسبين للبيجيدي الذين تم توظيفهم بالدواوين.

ذات المصدر المأذون شدد لمنبرنا أن المجلس الوزاري المقرر بالقصر الملكي بمراكش سيحمل عدة ‘قرارات’ ملكية بينها تعيينات في قسم رجال السلطة من ولاة وعمال بعدما وضع عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية لدى الديوان الملكي لائحة لبعض الولاة والعمال.

وكان وزراء العثماني قد توصلوا الاثنين عبر سكريتاريا الامانة العامة للحكومة برسالة الدعوة للاجتماع الوزارء بمراكش قبل تأجيله.

ورجح مصدرنا أن يتداول المجلس الوزاري طبقا للفصل 49 من الدستور في مرسومين يتعلقان بتنزيل قانون الخدمة العسكرية حيث يحتاجان للتأشير الملكي.

ذات المصدر كشف لمنبرنا أن عددا من الاتفاقيات الدولية ستكون على طاولة جدول اعمال المجلس الوزاري وعلى رأسها اتفاقية مقر الهجرة الافريقي الذي اقترحته الرسالة الملكية الموجهة الى مؤتمر الهجرة الذي انعقد دجنبر الماضي بمراكش.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد