حُلفاء ومُعارضي العثماني يُنددون بمُمارسة البيجيدي للترهيب والتهديد بشفشاون

زنقة 20 | الرباط

تعيش مدينة شفشاون على صفيح ساخن، بعدما اتهمت أحزب الاستقلال و الحركة الشعبية و الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية و  الأصالة و المعاصرة والتجمع الوطني للأحرار و  الاتحاد الدستوري و الحرية و العدالة الاجتماعية، في بلاغ مشترك ما وصفوه بسياسة الترهيب والتهديد التي ينهجها حزب العدالة و التنمية بمدينة شفشاون.

و كشف البلاغ المشترك الذي يتوفر منبر Rue20.com، على نسخة منه، أن ‘’الكتابة المحلية لحزب العدالة و التنمية بشفشاون تعمل جاهدة و بعبارات منتقاة بعناية شديدة من قاموس المكر و الدهاء على تمرير، رسائل مشفرة و أفكار مبطنة الى العموم تظهر فيه كأنها صاحبة الحق المنفرد في تمثيل الساكنة من جهة، و تتقمص دور الضحية التي تتقن النطق بخطاب المظلومية من جهة أخرى، محاولين بأساليب احتيالية كعادتهم القديمة كسب تعاطف و ود المواطنات و المواطنين’’.

كما استنكر ذات البلاغ، ما سماه ‘’بالركوب الارتجالي لحزب العدالة و التنمية على  الأحداث و الوقائع ضمن محاولة فاشلة للهروب الى الأمام’’.

و أضاف ‘’أن المجلس الجماعي لشفشاون قام بحصر أعماله في أعمال إحسانية ذات بعد انتخابوي محض ‘’، و كذا ادانته لـ’’ التعامل الانتقائي لفريق مستشاري حزب العدالة و التنمية في عملية دعم الجمعيات بالمدينة، و ممارسة الاقصاء الممنهج في حق سائر التنظيمات المدينة النشيطة التي لا تساير أجندته الانتخاباوية الضيقة القائمة على أنشطة وصفها بالكئيبة و البئيسة، تطبل لها صحافة الاسترزاق الرقمي’’.

و شدد المصدر ذاته، أن الأحزاب الموقعة على البيان المشترك، تستغرب من ردود أفعال حزب العدالة و التنمية التي وصفها بالتي تتسم بـ’’العدائية المفرطة و المسبقة ضد كل المبادرات و الأنشطة التي تنظم بالمدينة من طرف أي فاعل سياسي أو مدني’’.

و استهجانهم ما وصفته لغة البيان المشترك بـ’’العقليات الظلامية بوزارة التجهيز و بايعاز من حزب العدالة و التنمية بشفشاون في حق مدراء مؤسسات عمومية و مصالح خارجية بهذا الاقليم، قصد استخدامهم لخدمة غايات انتخابوية غير مشروعة’’.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد