التحقيق مع قيادي في البيجيدي متهم في قضايا فساد‎ !

زنقة 20 | الرباط

توصلت لجنة الشفافية والنزاهة لحزب العدالة والتنمية، التي يرأسها المصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، بملف عضو قيادي بالحزب نفسه بإقليم القنيطرة أثيرت حوله عدة قضايا وشبهات فساد يرجح تورطه فيها خلال مشاركته في تدبير شؤون إحدى جماعات منطقة الغرب.

وذكرت مصادر مطلعة، أن أعضاءً من “البيجيدي” يتحدرون من مدينة “سوق أربعاء الغرب”، بادروا إلى رفع شكاية إلى لجنة “الرميد”، المختصة بالنظر في القضايا الداخلية المتعلقة بالحزب وأعضائه.

ويتهم “البيجيديون” القيادي المذكور باستغلال التفويض الممنوح له من طرف رئيس المجلس الجماعي للقيام بتصرفات مثيرة للريبة والشك من شأنها الإساءة إلى سمعة حزبهم، مؤكدين وقوفهم على تورط المسؤول الحزبي المشتكى به في جملة من الاختلالات التدبيرية للشأن العام المحلي والتي تعاكس قيم الحزب ومبادئه تورد “المساء”.

ونبه المشتكون اللجنة، التي ستباشر التحقيق في هذه القضية، إلى أن العضو نفسه، سبق وأن قامت عمالة القنيطرة بإيفاد لجنة إقليمية يقودها الكاتب العام السابق قصد الرصد الميداني لمخالفات تعميرية منسوبة له، تتجلى في محاولات البناء بدون رخصة وفي أرض الغير، وهو ما تسبب وقتها في نزول عدد من أعضاء المجلس، من بينهم عضو بالمجلس الإقليمي، للاحتجاج على تلك “الخروقات”.

وليست هذه الواقعة هي الأولى من نوعها بمدينة “سوق أربعاء الغرب”، فقد سبق وأن كان عدد من مسؤوليها المحليين موضوع شكايات موجهة للأمانة العامة بسبب سلوكاتهم، من بينها الكولسة وتبادل الشيكات خلال فترة التحالفات ومخالفة توجيهات الحزب وتعليماته.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد