بعد تبرؤ العَرب منها. ‘البوليساريو’ تُراهن على الأمازيغ بحذف ‘العربية’ من تسميتها

زنقة 20 . الرباط

نقلت مصادر بمنظمة “خط الشهيد” المناهضة لقيادة “البوليساريو” فوق التراب الجزائري، أن “الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو” تقدمت بمقترح لتغيير الاسم بعد الرفض الدي لقيته أطروحة الانفصال على صعيد البلدان العربية ودول الخليج، باستثناء الجزائر وسوريا.

وحسب منظمة “خط الشهيد” المطالبة بقبول “الحكم الداتي” بالصحراء، فان قيادة “البوليساريو” قررت فعلاً اعتماد التسمية الجديدة للجبهة الانفصالية من “الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية” الى “جمهورية الصحراء الغربية”.

وتُضيف المنظمة المطالبة بالحكم الداتي بالصحراء المغربية، الى أن “عبد العزيز المراكشي”، سيعلن عدم الترشح للرئاسة في المؤتمر الرابع عشر، بسبب مرضه بالسرطان، حيث مهدت المخابرات الجزائرية لخلافته بوضع مقرب من السلطات الجزائرية لخدمة الأجندات الداخلية.

وحسب متتبعين فان حذف “البوليساريو” لتسمية “العربية” يأتي “انتقاماً” من البلدان العربية التي تدعم الوحدة الترابية للمملكة المغربية من دول الخليج، مروراً بمصر وتونس، فيما يبدو أن الجبهة الانفصالية، تتجه الى عقد لقاءات تستدعي اليها جمعيات أمازيغية بكل من مالي، تشاد والمغرب لحثها على دعم الانفصال بالصحراء المغربية.

وكانت الجمعيات الأمازيغية بالمغرب والجزائر قد أعلنت في مرات عدة موقفها الرافض لنشوء دولة “عَربية” جنوب المغرب، مُعللة الموقف بكون بلاد “تامزغا” لا يمكن أن تقبل نشأة دولة عربية “استعمارية” جديدة حسب النشطاء الأمازيغ.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد